منتديات الفنان حيدر الدين الرسمية
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة
» شبيه رادوي في بؤرة اهتمام الهلال
السبت مايو 31, 2014 7:07 am من طرف محمد العتيبي

» رياضي / المنتخب السعودي يخسر من جورجيا ودياً في ختام معسكره بإسبانيا
السبت مايو 31, 2014 7:03 am من طرف محمد العتيبي

» البلطان يُفجرها : قررت الرحيل رسمياً .. وأنوى شراء نادي إنجليزي
الجمعة مايو 30, 2014 3:59 am من طرف محمد العتيبي

» الشباب السعودي يجدد لعمر الغامدي عاماً كاملاً
الجمعة مايو 30, 2014 3:58 am من طرف محمد العتيبي

» الراهب يتسلم مليونين و200 ألف.. ويسبق النصر إلى تركيا
الجمعة مايو 30, 2014 3:56 am من طرف محمد العتيبي

» أسطورة النصر يدافع عن الأمير نواف ، ويؤكد " الفريدي صفقة ناجحة "
الجمعة مايو 30, 2014 3:55 am من طرف محمد العتيبي

» ريجيكامف يوصي بالتعاقد مع البولندي زوكالا و الهلال يستجيب و يعرض 10 ملايين
الجمعة مايو 30, 2014 3:52 am من طرف محمد العتيبي

» «ريجيكامب»:اخترت الهلال لهذه الأسباب
الجمعة مايو 30, 2014 3:51 am من طرف محمد العتيبي

» الاتحاد يصل لاتفاق نهائي مع المصري (أحمد فتحي) .. والمفاوضات مستمرة مع «فاجنر»
الأربعاء مايو 28, 2014 4:32 pm من طرف محمد العتيبي

أكتوبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




«الآسيوي» يهدد الاتحاد بحرمانه من جماهيره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

«الآسيوي» يهدد الاتحاد بحرمانه من جماهيره

مُساهمة من طرف محمد العتيبي في الإثنين يوليو 09, 2012 8:19 am

حذرت لجنة الانضباط والعقوبات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نادي الاتحاد من تكرار المخالفات التي تقع في مباريات دوري أبطال آسيا التي يستضيفها على أرضه بتعرضه لعقوبات شديدة قد تصل إلى حرمانه من جماهيره في بعض مباريات الأدوار النهائية في البطولة.

وأصدر الاتحاد الآسيوية لكرة القدم ممثلا في لجنة الانضباط والعقوبات نحو 24 عقوبة ضد العديد من الفرق التي شاركت في الأدوار التمهيدية من النسخة الحالية لدوري أبطال آسيا 2012 وذلك منذ انطلاق البطولة في شباط (فبراير) الماضي من منافسات دوري المجموعات.

وأوضحت نشرة رسمية حصلت "الاقتصادية" على نسخة منها تتضمن قائمة العقوبات التي يمكن تصنيفها في حالات الاعتراض ضد قرارات الحكام الميدانية وشغب لمشجعين ومخالفات لاعبين ومدربين وإداريين تركزت على عدم احترام أنظمة ولوائح الاتحاد القاري في تنظيم هذه البطولة مثل عدم حضور مدربين ولاعبين إلى منطقة عمل المقابلات الصحفية مع وسائل الإعلام المختلفة في منطقة (المكس ــ زون)، أو حضروا المؤتمرات الصحفية قبل المباريات وبعدها حيث أصبح عملا إلزاميا من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وتفرض فيه عقوبات مالية وتأديبية. وقد فرضت لجنة العقوبات في الاتحاد القاري عقوبة ضد إدارة نادي النصر الإماراتي مع نظيره الأهلي السعودي بسبب تدخين مشجعيه في الممرات الرئيسية للملعب قبل انطلاق المباراة، حيث فرضت على النادي الإماراتي ألف دولار على أن يتم تسديها خلال شهر من صدور العقوبة، كما حذرت إدارة النادي من تكرار المخالفة وفي حالة تكرارها سيتم زيادتها ومضاعفتها. كما تم تغريم نادي بيروزي الإيراني خلال مباراته أمام الهلال السعودي التي جرت في طهران، ثلاثة آلاف دولار لأن أن مشجعي النادي الإيراني رموا ألعابا نارية في الملعب وهذا الوضع يخالف أنظمة ولوائح لجنة الطوارئ في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، كما غرم أيضا رئيس نادي باختاكور الأوزبكي خمسة آلاف دولار، حيث رفع صوته ضد مسؤولين في الاتحاد الآسيوي خلال مباراة فريقه أمام الاتحاد السعودي التي جرت في العاصمة الأوزبكية طشقند، حيث وجه لفت نظر لرئيس النادي الأوزبكي راحوف بوتير.

وفي عقوبة أخرى شهدتها مباراة الاتحاد السعودي أمام العربي القطري والتي جرت في ستاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة غرم النادي القطري ألف دولار بسبب رفض اللاعبين المرور من منطقة الإعلام لأخذ تصريحات منه عقب المباراة، كما تكررت نفس المخالفة على لاعبي الاتحاد في الدوحة حيث لم يمر لاعبو الفريق السعودي من المنطقة الإعلامية وتم تغريم النادي السعودي ألف دولار أمريكي أيضا. وفي أحداث المباراة نفسها تم إيقاف مدرب العربي القطري الفرنسي بير لوشانتير مباراة واحدة لسوء السلوك ولاعبه مسعود زاييه، كما تم تقديم لفت نظر للاعب والمدرب في حالة تكرار مثل هذا السلوك ستتم مضاعفة العقوبة. ومن أبرز العقوبات على الأندية السعودية في منافسات دوري أبطال آسيا تم تغريم نادي الاتحاد خمسة آلاف دولار أمريكي بسبب رمي بعض الجماهير عبوات بلاستيكية في الملعب في مباراة فريقها أمام بيروزي الإيراني في منافسات الدور الثاني حيث تمت إضافة مبلغ ثلاثة آلاف دولار أخرى بسبب تكرار هذه الحالة التي سبق أن شهدتها مباراة الاتحاد مع فريق بيندكولا الأوزبكي، وبالتالي يصبح مجموع العقوبات المالية التي صدرت بحق النادي السعودي ثمانية آلاف دولار.

وحذرت لجنة العقوبات في الاتحاد الآسيوي نادي الاتحاد من أنه في حالة تكرار مثل هذه المخالفات سيتعرض ويواجه عقوبات أشد لم يتم ذكرها، وتشير مصادر في الاتحاد الآسيوي إلى أنه ربما تصل إلى اللعب دون جمهور كما حدث في السابق مع أندية أخرى. الجدير ذكره أن لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي قررت مع بداية انطلاق البطولة أن يخوض الاتحاد مباراته الأولى أمام باختاكور الأوزبكي في السادس من آذار (مارس) الماضي على ملعب الأمير عبد الله الفيصل دون جمهور بعد السلوك غير اللائق من جماهيره في مباراة الدور قبل النهائي أمام سيئول الكوري الجنوبي في النسخة الماضية من البطولة عام 2011، بما يخالف المادة 67 الفقرة 1 والفقرة 3 من قانون الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلى جانب تغريم النادي مبلغ 16 ألف دولار.

وجنبت قرعة دور ربع نهائي بطولة الأندية السعودية مواجهة بعضها خلال حفل سحب القرعة، وأوقعت الاتحاد في مواجهة جوانجزهو إيفرجراند الصيني، والأهلي أمام سباهان الإيراني والهلال أمام أولسان هيونداي الكوري الجنوبي.

محمد العتيبي
مشرف قسم الرياضة
مشرف قسم الرياضة

عدد المساهمات : 164
تاريخ التسجيل : 18/08/2011
العمر : 26

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى