منتديات الفنان حيدر الدين الرسمية
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة
» شبيه رادوي في بؤرة اهتمام الهلال
السبت مايو 31, 2014 7:07 am من طرف محمد العتيبي

» رياضي / المنتخب السعودي يخسر من جورجيا ودياً في ختام معسكره بإسبانيا
السبت مايو 31, 2014 7:03 am من طرف محمد العتيبي

» البلطان يُفجرها : قررت الرحيل رسمياً .. وأنوى شراء نادي إنجليزي
الجمعة مايو 30, 2014 3:59 am من طرف محمد العتيبي

» الشباب السعودي يجدد لعمر الغامدي عاماً كاملاً
الجمعة مايو 30, 2014 3:58 am من طرف محمد العتيبي

» الراهب يتسلم مليونين و200 ألف.. ويسبق النصر إلى تركيا
الجمعة مايو 30, 2014 3:56 am من طرف محمد العتيبي

» أسطورة النصر يدافع عن الأمير نواف ، ويؤكد " الفريدي صفقة ناجحة "
الجمعة مايو 30, 2014 3:55 am من طرف محمد العتيبي

» ريجيكامف يوصي بالتعاقد مع البولندي زوكالا و الهلال يستجيب و يعرض 10 ملايين
الجمعة مايو 30, 2014 3:52 am من طرف محمد العتيبي

» «ريجيكامب»:اخترت الهلال لهذه الأسباب
الجمعة مايو 30, 2014 3:51 am من طرف محمد العتيبي

» الاتحاد يصل لاتفاق نهائي مع المصري (أحمد فتحي) .. والمفاوضات مستمرة مع «فاجنر»
الأربعاء مايو 28, 2014 4:32 pm من طرف محمد العتيبي

ديسمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




الدوري الكويتي | القادسية يكشر عن أنيابه ويقلب الطاولة على السالمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الدوري الكويتي | القادسية يكشر عن أنيابه ويقلب الطاولة على السالمية

مُساهمة من طرف محمد العتيبي في الأحد سبتمبر 16, 2012 3:14 am

استطاع "القادسية" اثبات أنه يعرف كيف يدافع عن لقبه حتى لو بدأ متأخرًا فنجح اليوم أن يقلب تأخره بهدف في الشوط الأول أمام ضيفه "السالمية" على ملعب "محمد الحمد" لفوز بالثلاثة، ليضع الملكي أول ثلاث نقاط في رصيده في افتتاح مشواره للصراع على لقبه الرابع الى التوالي في الدوري الكويتي الممتاز.




كانت ضربة التهديف للفريق الضيف في الدقيقة 28 من عمر الشوط الأول عن طريق المهاجم الدولي الأردني "عدي الصيفي"، لكن قبل نهاية ذات الشوط وفي الدقيقة 43 تحديداً عادل للأصفر المهاجم الكرواتي "داريو جيرتك".

وتقدم لأصحاب الأرض مهاجم السوري الشاب الدولي "عمر السوما" في الدقيقة 20 من عمر الشوط الثاني، وانهى الثلاثية القدساوية المتألق والمهاجم الدولي الكويتي "بدر المطوع".

شوط سماوي

خلى الشوط الأول من أي ملامح فنية فانحصر اللعب في وسط الملعب واعتمد الطرفين هجوميًا على الكرات الطويلة وإن كانت دانت السيطرة نسبيًا للسالمية كونه الفريق المنظم وخطوطه أكثر تقارباً، وكان محور الهجوم من الجبهة اليمنى للسماوي من خلال الثنائي السوري "محمد زينو" والأردني "عدي الصيفي" والأخير أرهق بمشاغباته دفاعات وحارس القادسية في أكثر من من مناسبة.

في المقابل اعتمد الأصفر من جهة اليسار أو أينما كان "بدر المطوع" الذي كان تحت الحراسة الشديدة من مدافع السماوي اللذين نجحوا في كسر خطورته وأجبروه على التراجع لمحاولة بناء الهجمات من العمق.

لا يوجد في الشوط ما يوصف سوى 3 محاولات هجومية الأولى كانت فرصة هدف حقيقية للضيوف في الدقيقة 10 كانت بطلها "عدي الصيفي" الذي مر من ثلاث مدافعين بعد فاصل من المهارة في المرواغة وكاد يسدد كرته في شباك "القادسية" لكن "نواف المطيري" ظهر في الوقت المناسب مبعداً الكرة قبل أن تجد طريقها لعرين فريقه.

في الدقيقة 28 نجح "عدي الصيفي" في تسجيل أول أهدافه للسماوي بعدما استلم عرضية السوري "زينو" واستغل سوء التفاهم بين الحارس الدولي "نواف الخالدي" ومدافعه "مساعد ندا" واسكن كرته الشباك.

لكن في الدقيقة 43 جاء الرد الملكي من خلال عرضية "بدر المطوع" استلمها مهاجم الأصفر الجديد الكرواتي "داريو جيرتك" وسددها لا تصد ولا ترد هدف معادلة النتيجة.

السالمية استسلم للملكي !

بداية الشوط الثاني لم تسفر عن جديد ومع مرور الدقائق العشر الأولى شعر الجميع بأنه قد ينتهى الحال بتعادل لكن انهيار بدني لمعظم لاعبو السالمية انعكس لتراجع كامل وتفكك للخطوط تاركين الساحة للاعبي الأصفر الضغط بأريحية كاملة، وفي الدقيقة 20 يمن عمر هذا الشوط نجح البديل "عمر السوما" من قلب النتيجة تقدم قدساوي ليتابع ممارسة هوايته في الظهور من العدم بعدما تنسى أنه موجود على البساط ويهز شباك المنافسين مغيراً نتيجة اللقاء ومضفيًا سعادة على جمهور الملكي العاشق له.

استمرت السطيرة القدساوية جملةً وتفصيلًا على الملعب ومفتاح أي هجمة يكون النشيط "بدر المطوع" الذي كلل جهده بهدف أول له هذا الموسم والثالث لفريقه في الدقيقة 83 من عمر اللقاء بعدما استلم تمريرة حريرية من "نواف المطيري" ووضع مدافعي "السالمية" في ظهره وركض بركته حتى قلب منطقة عملياتهم وانفرد بحارس السماوي "نواف المنصور" الذي عجز عن التعامل مع "المطوع" الذي سدد الكرة باتقان وعرفت طريقها لهز الشباك.

بطاقة ما قبل المباراة

القادسية
بدأ حامل اللقب التحضير لرحلة الدفاع عن درعه مبكرًا بمعسكر محلي ثم أهر خارجي في الإمارات وشارك في دورة نادي الجزيرة الودية وفاز باللقب، ثم عاد للكويت وخاض عددًا من المباريات الودية مع اندية اماراتية وخليجية عاد بعدها الى الكويت ولعب مع خيطان قبل خوض مواجهة كأس السوبر.

المدرب والمحترفون: جدد تعاقده مع الكرواتي روديون غاسانين رادان من مواليد 1963، وتعاقد الأصفر مع المحترفين التونسي يوسف المويهبي والكرواتي داريو جيريك وجدد التعاقد مع ابراهيما كيتا وعمر السوما.

السالمية
استعد السماوي هو الأخر في الإمارات من خلال إقامة معسكرين.

المدرب والمحترفون: البوسني جوزيك الجيك «سوني» من مواليد 1977 الذي كان مساعدًا للمدرب محمد كرم وحقق الموسم المنصرم نتائج جيدة أبرزها الإبقاء على الفريق ضمن فرق الدوري الممتاز، وتعاقد السالمية مع المحترفين الأردني عدي الصيفي والسوري محمد زينو والمغربي محمد بركات.

محمد العتيبي
مشرف قسم الرياضة
مشرف قسم الرياضة

عدد المساهمات : 164
تاريخ التسجيل : 18/08/2011
العمر : 26

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى